You are currently viewing أفضل 4 منح من الحكومة الصينية للدراسة في الصين 2022

أفضل 4 منح من الحكومة الصينية للدراسة في الصين 2022

(أفضل 4 منح من الحكومة الصينية للدراسة في الصين 2022)|🔥🎯✈️🌍

(عن المنحة)|✒️🎳

💠لا شَكّ أنّ المثل القائل: “أطلب العلم ولو في الصين”، قد مرّ عليك في مرحلة ما من حياتك.
💠حيث تشجّع هذه المقولة على السعي للتعلّم حتى لو كان الدرب بعيدًا شاقًّا، لكن هل سَبق لك التفكير في الأخذ بالمقولة بحذافيرها؟!
💠هل خطر لك في يوم من الأيام أن تستكمل دراستك في الخارج؟ تحديدًا في الصين؟
حَسنًا، ستُسَرُّ حتمًا لمعرفة أنّ هنالك العديد من المنح الدراسية المتاحة للطلاب الدوليين في الصين، والتي سنتعرّف عليها في مقالِنا اليوم.

(نَبذة عن التعليم في الصين)|🤓📝

↩️يَضمّ الإقليم الصيني الرئيسي العديد من الجامعات والمعاهد والمؤسسات الأكاديمية المرموقة، من بينها 42 جامعة مذكورة في تصنيف الـ QS لعام 2020 ممّا يجعل من الصين وجهة دراسية مميّزة للطلاب الدوليين من كلّ مكان.
↩️أضِف إلى ذلك المنح الدراسية المختلفة والمميزة المتاحة للطلاب الدوليين والتي تجعل من الدراسة في الصين تجربة مقبولة التكلفة متاحة للجميع.

(أفضل 4 المنح الدراسية في الصين)|😍🧡

💠تشمَل أفضل وأشهر منح الحكومة الصينية ما يلي:

1- منح مجلس المنح الصينية:

❇️والمَعروفة بمنح CSC اختصارًا لـ “China Scholarship Council“.
❇️ هذه المنح الدراسية متاحة لجميع الطلاب الدوليين من أيّ مكان في العالم، والراغبين في الدراسة والالتحاق بالجامعات الصينية.
❇️عند التقديم لهذه المنح سيُطلب منك تعبئة طلب إلكترونية عبر الإنترنت، والاختيار من بين 243 جامعة صينية تقدّم منح CSC. 
شاهد كافة التفاصيل الخاصة بالمنحة من هنا

2- منح حكومة جيانغسو:

↩️تَمّ إعداد برنامج المنح هذا من قبل حكومة مقاطعة جيانغسو، وهي مقاطعة داخلية تقع على واجهة بحر الصين في الشرق.
↩️ وتحتلّ المرتبة الثانية بين المقاطعات الصينية من حيث إجمالي الدخل المحلّي.
↩️تهدف منح حكومة جيانغسو الدراسية إلى تشجيع الطلاب الدوليين من مختلف أقطار العالم على القدوم والدراسة في هذه المقاطعة الساحلية المميزة.
↩️تغطّي منح حكومة جيانغسو المنافع التالية:
✍️تكاليف الدراسة كاملة.
✍️تكاليف التسجيل.
✍️المختبرات والتجارب المخبرية.
✍️فرص التدريب العملي.
السكن.
✍️التأمين الصحي.
✍️الكتب الدراسية الأساسية.

شاهد كافة التفاصيلشاهد كافة التفاصيل الخاصة بالمنحة 

3- منح مقاطعة هوبي:

💠هذه المِنح مُتاحة لجميع الطلاب الدوليين الراغبين في الالتحاق بأيّ من جامعات مقاطعة هوبي لدراسة البكالوريوس، الماجستير أو الدكتوراه.
💠 تختلف قيمة هذه المنحة باختلاف المرحلة الدراسية كالتالي:
↩️منحة بقيمة 10,000 يوان لدرجة البكالوريوس.
↩️منحة بقيمة 15,000 يوان لدرجة الماجستير.
↩️منحة بقيمة 20,000 يوان لدرجة الدكتوراه.
↩️منحة إضافية عامة بقيمة 5,000 يوان لكلّ 6 أشهر أو 10,000 يوان سنويًا.

شاهد كافة التفاصيل الخاصة بالمنحة

4- منح حكومة بكين:

💠تُقدّم حكومة بكين مجموعة من المنح الدراسية للطلاب الدوليين الراغبين في الالتحاق بالجامعات الصينية في بكين والمدن التابعة لها إداريًا.
💠تستهدف هذه المنح الطلاب الدوليين الراغبين في دراسة البكالوريوس، الماجستير أو الدكتوراه في الصين، حيث تغطّي الرسوم الدراسية فقط وذلك كالآتي:

✍️40,000 يوان سنويًا لطلاب الدكتوراه.

✍️30,000 يوان سنويًا لطلاب الماجستير.

✍️20,000 يوان سنويًا لطلاب البكالوريوس.

✍️10,000 يوان سنويًا للباحثين وطلاّب اللغات.

✍️5,000 يوان سنويًا لطلاب التبادل الثقافي.

شاهد كافة التفاصيل الخاصة بالمنحة

شباب تالنتد 🌏🎯-بالتوفيق للجميع 🌻🧡  

Eva Abelmaseeh

🍂🍂ليس عملك أن تخلع الزوان .. بل أن تنمو كحنطة🍂🍂

اترك تعليقاً